کتێبی بیرەوەرییەکانی کاپیتان موحەمەد مەولودییان بە دەنگ گوێی لێبگرە (کوردبوون)


حتی إذا إستقلا هاتان الحثالتان، من یأتی بعدهما؟

Saturday, 03/04/2010, 12:00


جاءت مقالة تحت عنوان لما لم یستقیل کرکوکی وبایز حتی الآن؟!! المنشورة فی قلب وضمیر الکردستانیین المحبین للتغییر الجذری والقانون والعدالة، أی کردستان پۆست الموقرة، بقلم الأستاذ خلیل کاردة.

السؤال الاول الذی یطرح نفسه‌ بهذا الصدد هو: هل هذان المجرمان قد ارتکبا جریمة پرلمانیة ألتی ذکرتها ورأیناها جمیعا بأم أعیننا ، کانت هی الاول والاخیر؟ لو کانا فی خدمة الشعب وغیر تابعین لأزلام الحزبین العشائریین الفاسدین لما کانا بهذا المنصب الذی یتمتعا به‌ خدمة لآغاواتهما، جلال ومسعود وعشیرتهما، وخیانة لشعبهما. لو تنظر الی التأریخ الوسخ لهذین الحشرتین لتقیأت. الفرق بینهما، لنتکلم ونکتب بإنصاف، أن تأریخ کمال اللاکرکوکی عبارة عن خیانة تامة من ألفه‌ إلی یائه، بکونه‌ هو من إحدی رؤس الرمح لزمرة بارزانی الذی أستعمل ضد ثوار کردستان الذین قاموا برفع السلاح وصوت الشجب ضد النظام البائد. وهذا کان بقیادة صقو‌ر عصبة کادحی کردستان ولیس جحوش الملعون جلال‌ - کما یدعون - . ومثل حی من الأمثال المأساویة الحیة هو دوره الأجرامی الخیانی فی مجزرة هکاری. هذا کان حلقة من سلسلة جرائمه‌ بحق أبطال الثورة الجدیدة التی أظهرت علی الساحة الکردستانیة، سیاسیاوعسکریا،إعلامیا و جماهیریا، بعد هروب ملا الأب وأزلامه إلی أحضان أربابهم الأصلاء.

أما الدور الخیانی لأرسلان فهو قد بدأ بعد الأنتفاضة الجماهیریة الخالدة لعام 1991، کان أحد من مئات الذین سیطروا علی أوک و دفنوا عصبة کادحی کردستان حیا. ‌فی نهایة المطاف سلموا اوک کاملا لعصابات جلال - ابراهیم. حتی فی حال إستقالتهما، ولو لم یستقلا لأنهما عیینا ولم ینتخبا، من یأتی بعدهما؟ ماالفرق بین الکلب الأبیض والأسود؟ حتی لوافترضنا إستقالا سینقلان إلی مکان ارفع وآکثر حساسیة. الحل الأول والأخیر هو ألمحاکمة وألعقاب ولیس الإستقالة والترقیة.

نووسەرەکان خۆیان بەرپرسیارێتی وتارەکانی خۆیان هەڵدەگرن، نەک کوردستانپۆست






کۆمێنت بنووسە